مستجدات

- أحداث

السيدة الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات تستقبل السيد رئيس السلطة القضائية والمحكمة العليا بجمهورية البيرو

استقبلت السيدة الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، مرفوقة بالسيد الوكيل العام للملك لدى المجلس، إبراهيم بن به، السيد خافيير أرفيلو فيلا، رئيس السلطة القضائية والمحكمة العليا بجمهورية البيرو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية.

وفي مستهل هذا اللقاء، رحبت السيدة الرئيس الأول للمجلس بالسيد خافيير أرفيلو فيلا وأعضاء الوفد المرافق له. كما قدمت بهذه المناسبة، شروحات حول اختصاصات وتجربة المجلس الأعلى للحسابات، مؤكدة على الدور الفعال للتكامل بين الاختصاصات القضائية وغير القضائية للمجلس في حماية المال العام ونشر قيم النزاهة والشفافية في القطاع العمومي. كما استعرضت أوجه العلاقة مع السلطة القضائية.

من جانبهم، أشاد أعضاء وفد السلطة القضائية بجمهورية البيرو بالتجربة المغربية فيما يخص الرقابة العليا على المال العام وبدور المجلس الأعلى للحسابات في دعم النزاهة في التدبير العمومي. كما قدم السيد أرفيلو فيلا نبذة عن دور السلطة القضائية وعلاقتها مع المؤسسات الوطنية الأخرى بدولة البيرو، بما في ذلك مؤسسة المراقبة العامة للجمهورية.

وحضر هذا اللقاء عن الجانب البيروفي القاضية ورئيسة النساء القاضيات، ورئيسة مكتب التعاون الفني الدولي للسلطة القضائية، ومن الجانب المغربي الكاتب العام للمجلس الأعلى للحسابات ومدير قطب التعاون والعلاقات الخارجية بهذا المجلس ورئيسة قطب التكوين والتعاون بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.